الدوري السعودي 2018-2019 | موعد بداية الموسم وفتح وغلق سوق الانتقالات

الدوري السعودي 2018-2019 | موعد بداية الموسم وفتح وغلق سوق الانتقالات


    اقتربت البطولات المحلية من بدايتها عقب نهاية بطولة كأس العالم روسيا 2018 مباشرة, وفي هذا التقرير يستعرض معكم موقع " ماتش كورة " الرياضي كافة التفاصيل الخاصة بالموسم الكروي الجديد 2018-2019 في السعودية, وذلك من خلال عرض موعد بداية ونهاية الدوري الممتاز, وبداية سوق الانتقالات الصيفية والشتوية, وكافة المعلومات التي يحتاجها عشاق الكرة السعودية في العالم العربي.

    معلومات ما قبل البداية 

    • يعتبر الموسم الماضي 2017-2018 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين, من أكثر المواسم إثارة وتشويق, حيث استمرت المنافسة طوال أحداث البطولة بين الأهلي والهلال وحتى الجولة الأخيرة.
    • تمكن نادي الهلال من حسم لقب الدوري السعودي لمصلحته, وذلك بعدما تصدر جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 56 نقطة, وجاء النادي الأهلي في المركز الثاني خلف الزعيم برصيد 55 نقطة, الجدير بالذكر أن لقب الموسم الماضي كان اللقب الخامس عشر للموج الأزرق في تاريخ الدوري.
    • وعلى الرغم من الندية والتفوق الكبير لنادي الهلال وكذلك النادي الأهلي خلال الموسم الماضي, إلا أنه كان كارثيًا على أحد أعرق الفرق في السعودية, نادي الإتحاد السعودي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز التاسع برصيد 33 نقطة, لكنه تمكن من الوصول إلى بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب نادي الفيصلي.
    • هداف البطولة في الموسم الماضي كان نجم نادي الفيحاء روني فيرنانديز, الذي أحرز 13 هدفًا خلال البطولة الأقوى في المملكة العربية السعودية.
    • الجدير بالذكر أن الموسم القادم من الدوري السعودي للمحترفين سوف يشهد تواجد 16 فريقًا بدلًا من 14 فريق طبقًا لشروط الاحتراف التي وضعها الإتحاد السعودي لكرة القدم.

    بداية الدوري السعودي للمحترفين 2018-2019

    ومن المقرر أن تنطلق أولى جولات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018-2019 بداية من يوم الخميس الموافق 9 اغسطس 2018, على أن تنتهي المسابقة الأقوى في آسيا خلال شهر مايو من عام 2019, الهلال سيدخل الموسم القادم وعينه على التتويج باللقب الثالث له على التوالي, على الرغم من أن الأمور لن تكون سهلة على الزعيم خاصة وأنه سيحارب في ثلاثة جبهات ( الدوري, الكأس, دوري أبطال آسيا ), ولعل البطولة الآسيوية ستكون هي الهدف الأسمى للموج الأزرق خاصة بعد خيبة الآمال في النسخة الماضية من البطولة وعدم الظهور بالشكل اللائق.

    وعلى الجانب الآخر سيدخل النادي الأهلي الموسم القادم وعينه على تحقيق لقب الدوري المحلي, خاصة وأن خسارة البطولة في آخر جولاتها في الموسم الماضي كانت قاسية جدًا على الأخضر والأبيض, وسيحاول لاعبي نادي الهلال الرد بقوة خلال الموسم القادم, الجدير بالذكر أن الإتحاد السعودي لم يعلن حتى الآن عن مواعيد مباريات الدوري خلال الموسم القادم, لكن بكل تأكيد سيظهر جدول المباريات قبل بداية الدوري كما هي العادات.


    الفرق الهابطة والصاعدة إلى الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد 

    الجدير بالذكر أنه لم يهبط أي فريق من الدوري في الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية, وذلك لأن عدد الفرق خلال الموسم القادم من المفترض أن يزيد إلى 16 فريقًا بدلًا من 14 فريقًا, وصعد كل من الوحدة والحزم أصحاب المركز الأول والثاني في دوري الأمير محمد بن سلمان, إلى الدوري الممتاز خلال الموسم القادم.

    بداية سوق الانتقالات في السعودية 

    سوق الانتقالات في الدوري السعودي للمحترفين قد بدأ بالفعل منذ يوم الجمعة الموافق 1 يونيو الماضي, على أن يستمر الميركاتو الصيفي حتى يوم الخميس الموافق 23 أغسطس 2018.
    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ماتش كورة | مشاهدة مباريات كأس العالم بث مباشر .

    إرسال تعليق