تعرف على أبرز 10 مواقف لا تنسى في تاريخ نصف نهائي كأس العالم

تعرف على أبرز 10 مواقف لا تنسى في تاريخ نصف نهائي كأس العالم

    لا شك أن بطولة كأس العالم تمتلئ بالعديد من المواقف التي لا تنسى, وبما أن دور نصف النهائي من مونديال روسيا 2018 على مشارف الانتقال بداية من مباراة فرنسا والبرتغال اليوم, يستعرض معكم موقع " ماتش كورة " الرياضي في هذا التقرير أبرز 10 مواقف في تاريخ نصف نهائي كأس العالم.

    10- البرازيل وأوروجواي مونديال 1970 في المكسيك :

    لعل اللقطة الأبرز في هذه المباراة, كانت المراوغة الأكثر من رائعة من قبل أسطورة الكرة البرازيلية بيليه لحارس المنتخب الأوروجوياني دون أن يلمس الكرة, إلا أنه أمام الشباك الخالية أضاع النجم البرازيلي الكرة بغرابة شديدة.

    9- ألمانيا وفرنسا مونديال 1982 في إسبانيا :

    الموقف الذي لا ينساه جميع الجماهير الألمانية والفرنسية في تلك المباراة خروج مهاجم المنتخب الفرنسي باتريك باتيستون من المباراة فاقدًا للوعي بعد تصادم قوي جدًا مع حارس منتخب ألمانيا شوماخر.

    8- إيطاليا وبلغاريا مونديال 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية :

    هذه النسخة من المونديال شهدت الجيل الذهبي لمنتخب بلغاريا, إلا أن أسطورة المنتخب الإيطالي روبرتو باجيو قد رحم البلغاريون من الوصول إلى المباراة النهائية وخرجوا من نصف النهائي مرفوعين الرأس.

    7- ألمانيا وإيطاليا مونديال 2006 في ألمانيا :

    في مونديال 2006 كان المنتخب الألماني من أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة, خاصة وأنه يلعب على أرضه ووسط ميدانه, وجاءت قرعة البطولة بحظ سيئ لإيطاليا التي وجدت نفسها سوف تواجه أصحاب الأرض, وكان خروج الألمان من البطولة شبه مستحيل في ذلك الوقت, إلا أن ديل بييرو كان له رأي آخر, وحسم الطليان المباراة لصالحهم بنتيجة 2-0 وصعدوا للنهائي قبل أن يتوجوا باللقب الرابع لهم على حساب فرنسا.

    6- البرازيل والسويد مونديال 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية :

    في مباراة قوية جدًا جمعت بين المنتخب السويدي ونظيره منتخب البرازيل المرشح الأول لنيل لقب البطولة حينها, تمكن نجم المنتخب البرازيلي روماريو من قيادة منتخب بلاده إلى دور النهائي من البطولة.

    5- بلجيكا والأرجنتين مونديال 1986 في المكسيك :

    مباراة تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم بقيادة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا, الذي حرم الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا من الوصول إلى المباراة النهائية للمونديال, قبل أن يتوج باللقب على حساب إنجلترا في المباراة النهائية.

    4- كرواتيا وفرنسا مونديال 1998 في فرنسا :

    يعتبر مونديال 1998 في فرنسا هو الجيل الذهبي لمنتخب كرواتيا بقيادة الهداف الكرواتي السابق سوكير, الأمور لم تختلف كثيرًا عن مونديال هذا العام حيث فاجأ المنتخب الكرواتي العالم بأجمع قبل أن ينهى زين الدين زيدان ورفاقه أحلامهم في الوصول إلى نهائي البطولة.

    3- إيطاليا والأرجنتين مونديال 1990 في إيطاليا : 

    في مباراة قوية أقيمت على أرضية ملعب سان باولو في إيطاليا نجح المنتخب الأرجنتيني بقيادة دييجو أرماندو ماردونا في الصعود إلى نهائي كأس العالم على الرغم من صعوبة اللعب أمام الطليان وسط جماهيرهم, وعلى الرغم من أن مارادونا لم يحظى بالتشجيع المعتاد عليه من قبل جماهير نادي نابولي إلا أنه تمكن من إنهاء أحلام الآزوري في تلك المباراة وصعد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية.

    2- إسبانيا وألمانيا مونديال 2010 في جنوب أفريقيا : 

    اللقطة الأشهر في تلك المباراة كانت لقطة الهدف الذي جاء بعد تفاهم كبير من ثنائي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز وكارلوس بويول, حيث تمكنت لاروخا من تسجيل هدف الفوز على إثر ضربة رأسية قوية من مدافع برشلونة.

    1- البرازيل وألمانيا مونديال 2014 في البرازيل : 

    لعل الموقف الأكثر شهرة ما بين هذه المواقف هي النكثة الكبيرة التي تعرضت لها البرازيل على أرضها وأمام جماهيرها بعد الخسارة في نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 7-1 قبل أن يتمكن الناسيونال مانشافت من التتويج بلقب المونديال بعد هزيمة الأرجنتين في المباراة النهائية بنتيجة 1-0.
    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ماتش كورة | مشاهدة مباريات كأس العالم بث مباشر .

    إرسال تعليق