التخطي إلى المحتوى
موقف الأهلي والزمالك للتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا
موقف الأهلي والزمالك للتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا

موقف الأهلي والزمالك للتأهل لدور الثمانية، انتصار مُشرف خارج الأرض وهزيمة مُخزية على صاحب الأرض في ليلة كروية مصرية، كان يلعب فيها قطبي الكرة المصرية والقارة الأفريقية، وشهدت أحداث غريبة للفريقين، وسوف نذكرها لكم بالتفصيل، وفي هذه المقالة سوف نُقدم لكم موقف الأهلي والزمالك للتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا.

فاز النادي الأهلي على نادي فيتا كلوب في الكونجو الديمقراطية، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشئ، بأداء أكثر من رائع، أحرز الأهداف كل من محمد شريف بأسيست من مروان مُحسن ومحمد مجدي قفشة بأسيست من مروان مُحسن وطاهر مُحمد طاهر بأسيست من والتر بواليا، بالرغم من عدم جودة أرضية الملعب واللعب في الثالثة عصراً برطوبة 89%، ولكن شاءت الأقدار أن تهطل الأمطار الغزيرة وأن تصل درجة الحرارة لأربعة وعشرين درجة مئوية.

وعلى الصعيد الآخر، خسر نادي الزمالك من الترجي التونسي في استاد القاهرة بنتيجة هدف دون مُقابل، بأداء سئ وهزيمة مُستحقة للاعبي القلعة البيضاء، أحرز الهدف حمدو الهوني بأسيست من حمدي النقاز، وهزيمة الزمالك اليوم كانت غير مُبررة، لأن الزمالك لم يخسر من قبل ذهباً وإياباً من الترجي من قبل.

أما عن فرص تأهل الفريقين لدور الثمانية، يقع النادي الأهلي في المركز الثاني في مجموعته ويتصدر نادي سيمبا التنزاني بعشرة نقاط، بينما يقع الأهلي برصيد سبع نقاط، ويحتاج الأهلي للتأهل الفوز على سيمبا التنزاني والفوز على المريخ حتى يصعد كأول مجموعته رسمياً، أو التعادل مع فريق والفوز على آخر.

وعن الزمالك، فقد تعقد موقفه بعد الهزيمة من الترجي ذهاباً وإياباً، ليقع في المركز الثالث في مجموعته، برصيد نقطتين، حصدهم من التعادل في مبارتين، أحدهما داخل القاهرة والأُخرى خارج الديار، ولم يفز ولامرة حتى الآن، ويحتاج للتأهل الفوز في المباريات القادمة وانتظار تعادل المولودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *